يرجى تكبير حجم نافذة المتصفح
facitlity.png
facitlity.png3.png5.pngUntitled-1.png2.png

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية يقام اليوم الأربعاء حفل النسخة الثانية من جائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي والذي سيحتضنه فندق سوفوتيل الزلاق الساعة 6:30 مساء.
وسيبدأ الحفل بوصل راعي الحفل يتبعه عزف السلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، يليه تقديم فيلم خاص عن الجائزة، ثم كلمة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، رئيس المكتب التنفيذي للجائزة السيد عبدالرحمن صادق عسكر، ثم تكريم رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وتكريم مجلس أمناء الجائزة وأعضاء اللجنة العلمية، وأخيراً الإعلان عن الفائزين في الجائزة.
وسيتم اليوم خلال الحفل الكشف عن أسماء الفائزين في المجالات الثلاثة التي خصصت فيها النسخة الثانية من الجائزة وهي الطب الرياضي، التدريب الرياضي، الإدارة الرياضية، حيث اعتمد مجلس الأمناء برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحوث الفائزة بعد الاطلاع على تقرير لجنة المحكمين والتي تسلمت 35 بحثا تم تحكيمهم على 3 مراحل بمشاركة ما يقارب من 30 محكما محليا وخارجيا.
وأنهت اللجنة الأولمبية كافة التحضيرات اللازمة لإقامة حفل النسخة الثانية من الجائزة ووجهت رقاع الدعوة لعدد من القيادات الرياضية والمسئولين في الدولة والمهتمين بالبحث العلمي والأكاديمي في المجال الرياضي، كما تم الإعداد للحفل منذ فترة طويلة بهدف إخراجه بأفضل صورة بما يليق بالمكانة المتميزة والسمعة العطرة التي تتحلى بها الجائزة.
وكانت النسخة الأولى من الجائزة شهدت فوز الباحث أحمد مبارك سالم عن بحثه العلمي بمحور الإدارة الرياضية (إدارة الوقف الرياضي والشبابي بمملكة البحرين)، و ميرفت أمين دسوقي عن بحثها العلمي بمحور الإدارة الرياضية الذي حمل عنوان (استراتيجية مقترحة للإستثمار في الأندية الرياضية بمملكة البحرين).
وسيقام على هامش الجائزة وضمن أنشطتها وبرامجها منتدى البحث العلمي في اقتصاديات الرياضة خلال الفترة من 3 لغاية 5 مايو المقبل بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في المجال الرياضي.