يرجى تكبير حجم نافذة المتصفح
facitlity.png
facitlity.png3.png5.pngUntitled-1.png2.png

في تميز جديد للكوادر الرياضية البحرينية، فاز الدكتور عبدالرحمن سيار أستاذ التربية الرياضية بجامعة البحرين والأمين العام لجائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي بعضوية الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة والذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له.
وجاء اختيار سيار بناء على ما يتمتع به من كفاءة علمية وسمعة متميزة في مجال العلوم الرياضية وعلى ضوء ما يتمتع به من خبرة أكاديمية وإدارية في الحقل الرياضي تقلد خلالها العديد من المناصب الهامة حتى نال درجة الدكتوراة ويصبح أحد أبرز الأكاديميين المتخصصين في التربية الرياضية بمملكة البحرين.
وبات سيار أول بحريني ينال عضوية الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة والذي تأسس بدعم من الجامعات العريقة في الدول الاجنبية وبدعم من الامم المتحدة وصندوق التنمية والتخطيط ومنظمة اليونسكو، لتطوير التربية البدنية والرياضة على مستوى العالم من خلال مشاريع البحث العلمية وعرض المؤتمرات وتقديم وتبادل الخبرات بين الدول للنهوض بالحركتين العلمية والرياضية. 
 ويعتبر وجود كفاءات بحرينية في مثل هذه المؤسسات العالمية انعكاس لما تقوم به المملكة من دور كبير في دعم الحركة العلمية في المجال الرياضي في مختلف المؤسسات الدولية. 
وأنطلقت فكرة تأسيس الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة منذ سنة بين أكاديميين عرب وأكاديميين بريطانيين وذلك لتمازج المناهج التعليمية والتدريبية المتبعة في الدول العربية والبحث عن الفرص لإثبات الوجود نحو العالمية للأكاديمي العربي، وبدأت من تلك اللحظة الاتصالات واللقاءات مع أكاديميين من مختلف الجامعات العالمية  بالتنسيق والتواصل مع منظمة الثقافة العالمية في هذا الخصوص ليتم  تأسيس الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة بموافقة الامم المتحدة ليكون مقر الاتحاد في لندن عاصمة المملكة المتحدة، وستنطلق فروع للاتحاد في جميع دول العالم .
ويهدف الاتحاد إلى الارتقاء بالمستوى الأكاديمي للاكاديميين العرب في العلوم الرياضية، من خلال احتكاكهم بعلماء العالم من كافة الدول و  وإقامة بروتوكول تعاون بين جامعات عالمية وعربية والاتحاد الدولي لعلوم الرياضة، ونشر السير العلمية والنتاجات للاكاديميين على موقع الاتحاد باللغة الانكليزية والفرنسية والعربية ولغات أخرى. 
بالإضافة إلى  تقديم خدمات الإعلان عن جميع المؤتمرات الرياضية في الجامعات العالمية و ترجمة ونشر الابحاث العلمية في أرقى المجلات العلمية ذات معاملات التأثير الأكاديمي العالمي وبأسعار مدعومة من قبل الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة و أقامة دورات تخصصية في الأندية والاتحادات الرياضية العالمية من قبل أعضاء الاتحاد.