يرجى تكبير حجم نافذة المتصفح
المسابقة القادمة تبدأ بعد
5.png
5.pngfacitlity.pngUntitled-1.png3.png2.png

قدم الامين العام  لجائزة  ناصر بن حمد ال خليفة للبحث العلمي  في المجال الرياضي الدكتور عبدالرحمن سيار  شرحا مفصلا  لبنود اللائحة الاساسية للجائزة  الى عدد من  منتسبي وزارة التربية و التعليم اغلبهم من المتخصصين في التربية الرياضية .

جاء ذلك خلال الندوة التي اقيمت صباح امس الاول بقاعة المؤتمرات بالاتحاد البحريني لكرة القدم بحضور مدير ادارة التربية الرياضية و الكشفية و المرشدات الدكتورة شيخة الجيب  ورئيس قسم التربية الرياضية  الاستاذ عصام عبدالله .

في بداية الندوة اعرب الدكتور سيار عن شكره و تقديره الى رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية رئيس الجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة على هذه المبادرة التي تجسد مدى اهتمام سموه بالجانب العلمي وحرص سموه على اشراك الباحثين في الاسهام في تطوير الحركة الرياضية في مملكة البحرين .

كما اعرب عن شكره  و تقديره لمجلس امناء الجائزة برئاسة الامين العام للمجلس الاعلى للشباب و الرياضة الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة  و الى المكتب التنفيذي للجائزة برئاسة الشيخ احمد بن حمد ال خليفة على اهتمامهم بتفعيل هذه الجائزة و العمل على الارتقاء بها من النطاق المحلي الى النطاق الاقليمي و العربي في المستقبل .

كما اعرب الدكتور سيار عن  شكره و تقديره الى وزير التربية و التعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي على اهتمامه بهذه الجائزة و توجيهاته لمنتسبي الوزارة بالاسهام في انجاحها .

و اشاد  د. سيار بالاستجابة  السريعة من ادارة التربية الرياضية بوزارة التربية و التعليم لتنظيم هذه الندوة مما يؤكد حرص الادارة على الشراكة الايجابية لهذه الجائزة الموجهة اساسا الى الباحثين في مجالات الجائزة الثلاثة وهي الادارة الرياضية – التدريب الرياضي و الطب الرياضي .

ومن جانبها اعربت الدكتورة شيخة الجيب عن  شكرها و تقديرها الى اللجنة الاولمبية البحرينية على تعاونها المستمر مع وزارة التربية و التعليم في اطار الشراكة الثنائية لتفعيل خطط تطوير الرياضة البحرينية .

بعدها  قدم الدكتور سيار شرحا مفصلا  للائحة الاساسية للجائزة بدءا من الرؤية  و انتهاء  بالاحكام العامة مرورا بالرسالة و الاهداف و القيم  التي تحملها هذه الجائزة  بالاضافة الى مكونات الجائزة  و ادارتها  و المهام المنوطة بمجلس الامناء و المكتب التنفيذي و الامانة العامة .

كما بين د. سيار الى الحضور  الشروط الواجبة للمتقدمين للجائزة بالاضافة الى المعايير المطلوب توافرها في البحوث التي يجب ان لا تتجاوز ال300 صفحة .

وكشف الدكتور سيار عن  القيمة الاجمالية للجائزة و التي تقدر ب150 الف دولار امريكي  بواقع 50 الف دولار لكل فرع من الفروع الثلاثة للجائزة .

كما اشار الى تمديد فترة استلام البحوث من الحادي و الثلاثين من اغسطس القادم الى الحادي و  الثلاثون من اكتوبر القادم  و ذلك لافساح المجال امام الباحثين الراغبين في المشاركة  ومنحهم المزيد من الوقت  لاعداد بحوثهم .

واكد د. سيار في رده على احد الاسئلة المقدمة من الحضور بأن  من شروط المشاركة ان لا تكون البحوث قد قدمت في اي مناسبة سابقة  وان تكون خاصة بجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي تمشيا مع المعايير العالمية في هذا الشأن  مؤكدا بان الرياضة المدرسية تعتبر جزءا لا يتجزأ من مضامين البحوث الخاصة بهذه الجائزة .