يرجى تكبير حجم نافذة المتصفح
facitlity.png
facitlity.png3.png5.pngUntitled-1.png2.png

تختتم اليوم السبت فعاليات "منتدى البحث العلمي في اقتصاديات الرياضة" والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية ضمن انشطة وبرامج جائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي والذي يحتضنه فندق ويندهام جراند منامة.
وستبدأ أولى المحاضرات الساعة التاسعة صباحا للدكتور أحمد الشريف من دولة الامارات العربية المتحدة نائب رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي والتي تحمل عنوان " تأثير الرياضة على الناتج الاقتصادي الدولي (دبي نموذجاً).
اما المحاضرة الثانية ستنطلق الساعة العاشرة والربع صباحا للدكتور وسام الشيخلي من جمهورية العراق  رئيس مجلس إدارة الاكاديمية العلمية للبحث والتدريب والتي ستكون بعنوان اهمية الطب الرياضي في انتقاء الموهوب " الطريقة البريطانية للانتقاء والاستثمار".
وسيفتح المجال فيما بعد لمناقشة سلسلة من اوراق العمل، فيما  ستبدأ المحاضرة الثالثة الساعة الثانية عشرة والنصف مساء للدكتور عمار سعيد الرفاعي وكيل كلية الاعمال بجامعة الملك عبدالعزيز والمشرف على برنامج ماجستير الادارة الرياضية بعنوان " احتكار حقوق النقل التلفزيوني في الشرق الاوسط".
وفي نهاية المنتدى سيقوم الأمين العام لجائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي، مدير المنتدى الدكتور عبدالرحمن سيار باستعراض أبرز التوصيات الخاصة بالمنتدى.
وكانت فعاليات اليوم الأول من المنتدى شهدت مشاركة كبيرة من الدارسين من مملكة البحرين والدول الخليجية والعربية وطرحت العديد من أوراق العمل والعروض المتميزة التي ناقشت سلسلة من المواضيع الخاصة باقتصاديات الرياضة واستعراض ورقة عمل للجامعة الخليجية بمشاركة نخبة من أبرز الأكاديميين الرياضيين.
وتسعى اللجنة الأولمبية البحرينية التي تشرف على تنظيم المنتدى من خلال رؤيتها وأهدافها إلى تبني الجهود العلمية التي تسهم في مواجهة التحديات من خلال الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية لتغطية القيمة المضافة للإقتصاد في المجال الرياضي وتخفيف الأعباء المالية على الحكومة والعمل على مد جسور التعاون مع القطاع الخاص وفق منهجية تجذب رؤوس الأموال للإستثمار داخل الدولة، خصوصا وأن الرياضة أصبحت تدار من منظور اقتصادي لما لها من مردود إيجابي للتنمية البشرية المستدامة.